مدونات

خصائص لم تعلم بوجودها داخل تطبيقات التواصل الاجتماعي!

13

19 سبتمبر

Business photo created by creativeart - www.freepik.com

Business photo created by creativeart - www.freepik.com

Elaf Alghamri

بداخل كل تطبيق للتواصل الاجتماعي توجد أسرار وأشياء لم نعلم بوجودها من قبل! ومن شأن تلك الأسرار تغيير تجربة تصفحنا و استخدامنا لتلك التطبيقات. هل تساءلت إذا كنت حقًا مُلِمًا بكل ما تحتويه تطبيقات التواصل الاجتماعي؟ في هذه المقالة سنوضح بعض من هذه الأسرار الموجودة في كلًا من الفيسبوك. تويتر وانستجرام. 

الفيسبوك:  

  1. هذه النقطة مهمة للمسوقين! فيسبوك يقدم لك سياسة اعلانات على المقالات السريعة تتيح للمسوقين إضافة فيديو ونص إلى أسفل المحتوى الإعلاني و ال pre-roll ads.
  2. يبدوا أننا لسنا الوحيدين في تمجيد يوم الجُمعة! تحصُل جميع المنشورات المُنزلة يوم الجمعة على نسبة أكبر من التفاعل عن أي يوم آخر. وتحصل الفيديوهات المُنزلة في هذا اليوم على نسب مشاهدة اعلى أيضًا. 
  3. يحتاج المسوقون إلى اداة تساعدهم على تقدير نسبة التفاعل التي يجب أن تحصل عليها صفحتهم على الفيسبوك! لذا يمكنهم تحديد عدد مُتابعيهم وتقدير نسبة التفاعل من خلال هذا الجدول:
  4. هل تساءلت إذا كان هنالك تأثير لإضافة رقم ما إلى URL الفيسبوك الخاص بك؟ يُمكنك أن تجرب إضافة رقم 4 في نهاية ال URL الخاص بك وسوف تظهر أمامك صفحة مارك زوكربيرج! 
  5.  هل كنت تعلم أن لكل منشور على الفيسبوك نسبة أهمية أو ارتباط بالمحتوى العام! أي أن كلما زادت تلك النسبة, كلما كان من المرجح أن يظهر ذلك المنشور في اهتمامات متابعينك.

تويتر: 

  1. يمكنك الآن أن تتابع أي فيديو مباشر دون الحاجة لحساب على تطبيق periscope, وذلك لأن تويتر أتاح خاصية متابعة البثوث المباشره ضمن الأخبار المعروضة على الحائط. 
  2. هل تعرف مصطلح ال HangTang؟ إنه المصطلح المستخدم عند وضع هاشتاج فارغ في نهاية الtweet الخاصة بك! 
  3. يعد تويتر من أهم المنصات التي تدعم خدمة العملاء! لذلك إذا كنت تفكر في كيفية استخدام تويتر للتسويق لمشروعك, فيمكنك استغلاله لتوفير الدعم والخدمة لكسب عملائك. 
  4. سر نجاح الحملات الإعلانية على تويتر يتمحور حول التركيز على ال Average Response Time. 
  5. وفقًا لإحصائيات موقع Statistica, يعد تويتر الأكثر استخدامًا من قِبل شريحة الشباب!

انستاجرام: 

  1. إذا كنت لازلت تبحث عن أفضل منصة للحصول على تفاعلات, فعليك ببدء حملتك الإعلانية على انستاجرام. وذلك لأن المنشورات على الإنستجرام تحصل على 308% نسبة تفاعل أكثر من فيسبوك, و 1,313% أكثر من تويتر. 
  2.  أفضل وقت لنشر محتواك على انستاجرام هو ما بين السادسة صباحًا والثانية عشر مساءًا! لأن في هذا الوقت تكون نسبة التفاعل اعلى ما يكون. 
  3. من الحقائق المهمة لدى كُل مسوق, أن تطبيق إنستاجرام يتيح لك إضافة أكثر من حساب وصولًا لخمسة حسابات مختلفة داخل التطبيق الواحد. ومن خلال تلك الخاصية يمكن للمسوق إدارة حملات إعلانية مختلفة في وقتٍ واحد.
  4. من أكثر ال hashtags انتشارًا على إنستاجرام: (woman crush Wednesday) (LikeforLike, Friends, TBT (throwback to,  يمكن للمسوقين استخدامها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

إذا كان لديك المزيد من الخبايا التي تريد أن تشاركها معنا, يمكنك التعليق على هذه المقالة!😄

المصدر

 

تعليقات